دورة الرسم بألوان الأكريلك للهواة

دورة الرسم بألوان الأكريلك للهواة

 

نوع الدورة: للهواة

الفئة العمرية: للكبار 16+

الأيام: الاثنين والأربعاء – من الساعة 6:30 الى 8:30 مساءً

مدة الدورة: شهرين، من 24/06/2024 الى 21/08/2024 – (32 ساعة تدريبية)

 

المدرب/ة: الفنانة مجد مصري

مجد مصري وُلدت في القدس في عام 1991. حصلت على درجة البكالوريوس في الفنون البصرية من جامعة النجاح الوطنية في عام 2013. حاليًا، تدرس مصري الفن في مؤسسات مختلفة في فلسطين. فازت مصري بالمركز الثاني في جائزة إسماعيل شمعون للفنون البصرية (2018) التي نظمتها دار الكلمة، بيت لحم. شاركت في العديد من ورش العمل والمعارض الجماعية محليًا في رام الله، القدس، بيت لحم، وبيرزيت. كما شاركت أيضًا في عدة معارض خارج البلاد، بما في ذلك معرض "Specters Communs" في بوردو، فرنسا (2018)، "Haphazard Synchronizations" في غرف الفسيفساء، لندن (2017)، ومعرض Supermarket Art Fair في ستوكهولم، السويد (2016).

 

وصف الدورة

لكل شخص موهوب أو مهتم بتعلم الرسم والإنتاج الفني، ولديه الشغف لخوض تجربة انتاج لوحات باستخدام ألوان الأكريلك لليافعين والشباب والكبار. في كل شخص يوجد فنان سيبدع إذا اتيحت له المساحة لاكتشافها وتطويرها. فالمنتدى يوفر مساحة تعليمية اجتماعية ثقافية تفاعلية، تعبر من خلالها عما تفكر، تشعر، وتتأمل، كما وتُدرس على يد فنانين محترفين ومتخصصين وذو خبرة في التعليم وصناعة الفن. فمن خلال هذه الدورة، ستقضي وقت ممتع ومفيد ضمن سياق اجتماعي ثقافي، تُطور فيها مهاراتك من خلال التعرف على ألوان الأكريلك وخصائصها وكيفية التعامل معها من خلال تجارب مختلفة في إنتاج لوحات لمشاهد طبيعة حية ومشاهد ثابته (Still life). ان كان لديك تجارب سابقة في الرسم بالأكريليك فهذه الدورة توفر لك المساحة لتطوير مهاراتك وإنتاج اعمال فنية بإرشاد الفنانين ومتابعتهم لك.

 

هل انت موظف او صاحب مشروع او شركة او ربة منزل او طالب جامعي او مدرسة ثانوية، وكنت ترغب دائما في تعلم الرسم. إن كان لديك الوقت سواء للترفيه او التفريغ او ببساطة "التفكير بعمل شيء لشخصك"، فان المنتدى هو المكان. هل انت فنان ناشئ او تدرس او خريج كلية الفنون وتريد ان تعزز قدراتك في المجال؟ ان كان الجواب نعم، فهذا الدورة هي التي تناسبك، خاصة ان كنت لا تريد الالتزام بشكل مطول ضمن البرنامج الأكاديمي في المنتدى. فمن خلالها ستكتشف عالم الفن من أوسع ابوابه بالتركيز على الفن الواقعي من مشاهد ثابتة وطبيعية وحضرية وستكون ضمن مجموعة تتوافق مع ظروفك واهتماماتك.

 

برنامج الدورة:

  • انتاج لوحات على كنفس بأحجام مختلفة باستخدام ألوان الأكريليك.
  • التعريف بدائرة الألوان، الألوان الباردة والحارة، وعملية دمجها وعلاقتها بالظل والاضاءة والابعاد والمنظور والكتلة.
  • التعرف على مادة ألوان الأكريليك وتعلُم تقنيات الرسم بها واكتساب المهرات اللازمة لإنتاج لوحات.
  • انتاج لوحات في مواضيع متنوعة تشمل المشهد الثابت Still life والطبيعة الحية والمشاهد الحضرية.

 

الفرص:

  • المشاركة وحضور لقاءات مع فنانين من خلال برنامج المنتدى "حوار مع فنان".
  • المشاركة في معارض المنتدى الدورية في فلسطين وخارجها.
  • المشاركة المجتمعية في اعمال تطوعية باستخدام الفن في حال الرغبة بذلك.

 

 

المواد اللازمة:

  • قماش كنفاس
  • طقم ألوان أكريليك (احمر، اخضر، ازرق، اصفر، ابيض، اسود)
  • طقم ريش
  • باليتا

 

رسوم التعليم: 700 شيكل لمدة شهرين.

طُرق الدفع: نقدا، أو من خلال بطاقة الفيزيا، أو من خلال حوالة بنكية الى حساب المنتدى في بنك فلسطين الفرع الرئيسي في رام الله رقم 205757.

 

الشروط:

  • للراغبين بالالتحاق بالدورة عليه تعبئة الطلب ودفع المبلغ بالكامل لكي يتم حجز موقع لك بالدورة وذلك لاحتساب الاعداد الحقيقية من المنتسبين.
  • الالتزام بالحضور للاستفادة القصوى من الدورة والمادة التعليمية على الصعيد المعرفي والتقني والاجتماعي.

 

 

 

 

للتسجيل اضغط هنا